Monday, February 21, 2011

إستخدم الإنترنت لتجد سيارات مستعملة للبيع في السعودية و أنت بالمنزل!

شراء و بيع السيارات يحتاج الكثير من النزول إلى الأسواق و متابعة العرض و الطلب فيها حتى تجد فرصة جيدة تستطيع إستغلالها. و هذه الصعوبة يواجهها كل مشتري و بائع لأنها تتطلب تقضية أيام عديدة و بذل جهد في التعامل مع زوار السوق الآخرين و تكون معظم النقاشات بلا هدف و لا تصل إلى شئ لأن معظم الزوار مثلهم مثلك يميلون إلى الإلمام بما جد في سوق السيارات قبل إتخاذ القرار. وهذا يعتبر أحد أهم العوائق التى يواجهها هواه السيارات كلما يحتاجون إلى تغيير سيارتهم.
الخبر الجيد هنا هو أنك لن تحتاج إلى تمر بتلك الفترة من أجل بيع أو شراء سيارة. فالآن هناك سوق كبيرة مفتوحة على مدار الساعة للآلاف من الزائرين من جميع أنحاء المملكة العربية السعودية بل و من جميع أنحاء العالم يبحثون عن سيارات مستعملة للبيع أو يعرضون سياراتهم للبيع. و هذا السوق الكبيرة متاحة لك و أنت في منزلك من خلال شبكة الإنترنت في صورة مواقع وسيطة يمكنك من خلالها أن ترى آلاف العروض أو أن تضع عرضك ليظهر على الموقع. و ليتم عرض سيارة للبيع على الإنترنت فعلى البائع أن يعرض صور للسيارة و إن أمكن فيديو يبين حالة السيارة بالإضافة إلى ملء جميع مواصفات السيارة و بيان حالتها ليكون كل شئ أمام المشتري و يكون قادراً على رؤية السيارة من أكثر من ناحية و من الداخل و كأنه يعاينه بنفسه.
هذا يحاكي حراج السيارات تماماً و لكنك مرتاحاً بمنزلك. بالطبع رؤية الصور و مقاطع الفيديو لن تكون مثلما تعاين السيارة بنفسك و لكن كم من سيارة تعاينها في السوق بنفسك و بعد أن تنتهى من المعاينة لا تتفق مع البائع ؟ كل ما تفعله هذه الصور و المقاطع هي أنها تعطيك فكرة أولية عن السيارة و أنت لم تبارح مكانك. فإذا أعجبك ما شاهدته فيمكنك الإتصال بالبائع و إذا شعرت بإرتياح للصفقة عندها فقط ستذهب لمعاينتها و بهذا لن تقضي و قتاً و لن تبذل جهداً إلا لمعاينة السيارات التى تستحق هذا العناء منك.
و لتقليل تشتيت الذهن بآلاف العروض المتواجدة يمكنك أن تقوم بتحديد  مواصفات معينة و السعر الذي تستطيع تحمله و يتم عرض النتائج تبعاً لهذه الخصائص لتبتعد عن العروض التى لا تناسبك و تركز فيما تريد. و بعدما تحدد أنسب العروض لك يمكنك أن تضعها في مقارنة تعرض لك جميع المواصفات و البيانات المكتوبة عن السيارة على شاشة واحدة حتى يمكنك وضع أولويات للمعاينة و بعدها يمكنك الإتصال بالباعة و من هنا ستجد أنه لن يكون عليك سوى معاينة سيارتين أو ثلاث على سبيل المثال لتتخذ قرار الشراء بدلاً من عشرات الزيارات و المعاينات التى كنت قد ستمر بها في عدم وجود مثل هذه المواقع.
و يأتى موقع بوصلة الإلكتروني على رأس قائمة المواقع المختصة في هذا المجال حيث يحتوى على الآلاف من العروض و الزوار يومياً و يمتد نشاطه ليشمل السيارات الجديدة و المستعملة و قطع الغيار بالإضافة إلى الشاحنات و الباصات و المركبات الصناعية و الترفيهية و العديد من المعلومات عن بيع و شراء السيارات و التأمين و القروض و غيره مما يجعله عالم سيارات متكامل متاح لك من خلال واجهة بسيطة من جهازك الشخصي وقتما تشاء و أينما كنت. كل ما عليك لزيارة هذا السوق الضخم هو الذهاب إلى www.bousala.com و بدء التصفح.

Wednesday, February 16, 2011

A Complete Guide for Used Cars in Saudi Arabia

Are you tired from reading daily newspapers and magazines for used cars classifieds? Are you enough with calling used cars dealers and discussing dozens of offers than turn out to be irrelevant to your needs? Well, now you can avoid all these troubles and search for the used car you dream of quietly from your home whenever you need. All you have to do is connect to the internet, visit a website and go to the search are. The website we are talking about here is an online directory specializes in offering automotive deals between the users.
This website offers an innovative automotive classifieds with an exceptional presentation to thousands of visitors every day. You can enter the site at any time and check for the available offers for used cars in Saudi Arabia, new cars, parts or even trucks and trailers. The increasing number of visitors interested in used cars and other automotives makes it a good choice for the sellers to post their ads on such websites and that is what guarantees the presence of thousands of offers and hot deals on these websites every day.
All you have to do through such a website is to use the search feature to look for the make or model you want and read the results to get the best deals. To minimize the number of result and to avoid any distraction, you can choose the advanced search feature and enter the specifications you need in your car as the color, production year and so on. This will decrease the number of results and shows only the cars with the specifications you want. Then, you can compare the best deals you found in one page using the “search and compare” feature so that you can determine the positives and negatives to exclude or prioritize each deal.
Finally, you will need to contact only a few numbers of sellers and visit a fewer number to review the car and its papers before purchasing it. This minimizes the time and effort you need to get the car you have always wanted. On the other hand, used car sellers are also will benefit a lot by using such a website to sell their cars. All they have to do is to complete a short registration with accurate contact details and then they will have to just upload high resolution photos for the car and enter all the car specifications and write an accurate description.
The electronic form of used cars classifieds close the gap between the seller and the buyer and increase the confidence between them. A good example of such websites is bousala.com which specializes in automotives all over the Saudi Arabia and its major cities. The website has a simple user-friendly interface enable the visitors to smoothly go through the listed offers and deals, post new ones, search them, compare or manage them with very simple steps. For further information about how it works and to check the hot offers you can get, please go to www.bousala.com .

Tuesday, February 15, 2011

إشترى سيارات مستوردة من خلال الإنترنت

تعد السيارات المستوردة حلم بالنسبة لجميع هواة السيارات و لعاشقي السيارات الأصيلة المميزة التى نادراً ما تجدها تمر في شوارع منطقتك. و لكن هنا تكمن بعض المشاكل حيث يصعب عليك أن تجد سيارة نادرة في سوق محلي و حتى إن كانت هناك إحتمالية لوجودها فإنك ستواجه مشكلة البحث في مئات العروض بل و الآلاف منها لتجد من يعرض مثل هذه السيارة التى تريدها.  هذا بالإضافة إلى الكثير من العوائق التى قد تواجهها عندما تريد شراء سيارة معينة و تقرر البحث عنها.
و لكن كل هذه المشاكل لن تقف في طريقك مرة أخرى و لن تمر بالعديد من الصعوبات أثناء البحث كما كنت من قبل. فالآن تقوم بعض المواقع الإكترونية بدور الوسيط بين البائع و المشتري مما يجعلها كسمسار خاص بك متاحأ لخدمتك على مدار الساعة.  و من أهم المزايا التى تحصل عليها من هذه المواقع الوسيطة هي إمكانية البحث المتقدم الذي يسمح لك بتحديد ماركة أو موديل أو سعر أو سنة صنع أو أية مواصفات أخرى تريدها لسيارتك ليتم تحديد البحث حسبها مما يقلل عدد النتائج الغير مرغوب بها و يعرض أمامك العروض التى تتناسب مع إحتياجتك.
بالإضافة إلى ذلك فإنه يمكنك تحديد بعض العروض و إجراء مقارنة بينهم في شاشة و احدة تجمع كل بيانات العروض حتى يسهل عليك التفريق و المفاضلة بينهم. و عند مشاهدتك لعرضٍ ما يمكنك أن ترى صورة للسيارة المعروضة أو مشاهدة فيديو يبين حالة السيارة و يمكنك أيضاً أن تقرأ مواصفات السيارة و حالتها و كل ما يريد البائع أن يوصله للمشتري قبل البدء في التحدث عن معاينة السيارة و الأوراق و المعاملات الشرائية. هذا يجعل الموقع يهون عليك متاعب البحث و اللإتصال بالعديد من الباعة الذي قد لا تكون مهتماً بعروضهم. كل ما عليك هو البحث و تحديد أفضل العروض و الإتصال بالبائع و التناقش معه.
الحصول علي سيارات مستوردة أصبح أكثر سهولة مع هذه المواقع حيث أنك  لم تعد مقيداً بالأسواق المحلية القريبة منك. فمن خلال الإنترنت يمكنك أن تبحث عن سيارات في جميع أنحاء المملكة أو خارجها و أنت بمنزلك. فإن كان من الصعب أن تذهب إلى مدينة أخرى للبحث عن سيارة فسيكون السفر للحصول عليها مباشرة أمر سهل و محبب إليك إذا كنت متأكداً من أنك ستحصل على سيارة أحلامك التى ترغب بها بشدة. هذا بالطبع إن لم يكن البائع كثير التنقل و يصدف وجوده بمدينتك أو بمكان أقرب إليك.
و بالإضافة إلى السيارات الجديدة و المستعملة و المتضررة ، يعرض موقع بوصلة للسيارات شاحنات و مقطورات و باصات و معدات صناعية و زراعية و مراكب و زوارق و غيرها. كما أنه يعرض قطع غيار و كماليات سيارات. و يمكنك من خلاله الإضطلاع على معلومات عن باعة سيارات مستعملة و جديدة و وكلاء تأمين و مقدمي قروض للسيارات و وورش إصلاح و معلومات عن السيارات و نصائح للشراء و البيع مما يجعل الموقع عبارة عن دليل شامل لكل ما تريد معرفته قبل و أثناء بل و بعد شارء سيارتك.
الموقع يحتوي آلاف العروض المتجددة و يمكنك أن تعرض سيارتك بالإضافة إلى إمكانية البحث عن عروض من خلاله. لا يجب عليك الآن أن تذهب إلى حراج السيارات ، كل ما عليك فعله هو أن تزور موقعنا و أنت في منزلك و تتمتع بمزايانا. لبدء التسوُق برجاء زيارتنا على www.bousala.com.