Tuesday, March 29, 2011

فورد جراند ماركيز أم كراون فيكتوريا

تحتل السيارات الفورد مكانة متميزة كسيارات فاخرة تعطي قائدها إحساس فريد من نوعه. و من أفضل الموديلات التى نالت إقبال كبير من هوه السيارات و حققت نجاخ لا مثيل له: فورد جراند ماركيز 2008 ، فورد كروان فيكتوريا 2008 ، فورد جراند ماركيز 2009. هذه هي الموديلات العصرية التى يتطلع معظم المترددين على أسواق السيارات المستعملة في السعودية.
فورد جراند ماركيز 2008: سيارة سيدان بأربعة أبواب تتحمل حتى 6 ركاب. و تتميز فورد جراند ماركيز بحجمها الكبير نسبياً لتلائم الإحتياجات العائلية و قوة المحرك التى تجعلها سيارة ثابتة و قوية الأداء على الطريق بالرغم من كبر الحجم. محرك بسلندرات V8 فورد جراند ماركيز  2008 سعة 4.6 لتر و قوة  224 حصان بأربعة نقلات يعطي السيارة قوة أداء فريدة من نوعها. و من الناحية الأخرى توجد الكثير من خصائص الأمان بهذا الموديل مثل نظام المكابح الذي يعمل على الأربعة عجلات مع تنظيم قوة المكابح إلكترونياً و مؤشر ضغط العجلات. هذه الخصائص تزيد من الإحساس بالراحة و الأمان مع قيادة فورد جراند ماركيز 2008.
فورد كروان فيكتوريا 2008: هذا الإصدار من نفس سنة الموديل المذكور أعلاه قد لا يختلف كثيرا عنه إلا في الشكل و القليل من الفروق الغير مؤثرة في الأداء و إن كان الكثير من رواد أسواق السيارات المستعملة في السعودية يفضل جراند ماركيز عن كراون فيكتوريا 2008 حيث أن كراون فيكتوريا قد خيبت أمل البعض في بعض المشاكل الفنية حيث فضلوا الجراند ماركيز من ناحية الفخامة و الراحة في القيادة و التوفير في الوقود و الزيت. و مع هذا فإن فورد كراون فيكتوريا 2008 لم تسقط من التصنيف بالنسبة لهواه السيارات و لكنها إحتلت ترتيب أسفل الجراند ماركيز.
فورد جراند ماركيز 2009: هذا الموديل تم إصداره مماثل لفورد جراند ماركيز 2008 و إن كان قد تم صدوره في وقت غير مناسب. المظهر تقريباً لا يختلف في و شئ و كذلك أداء السيارة من حيث قوة المحرك و المكابح و هذا ما يجعلها سيارة ناجحة أيضاً مثل إصدارها السابق. يتلخص ما وارى فورد جراند ماركيز 2009 عن الأنظار في وقت صدوره إلى إرتفاع سعر النفط الذي حدث في هذه الفترة مما زاد مخاوف المشتريين من أسعار الوقود و صرف نظر الكثير عن شراء سيارة بمحرك ذو 8 إسطوانات.
و يتلخص القول في أن الإصدارات الأخيرة من فورد قد أثبتت أنها شركة تنتج سيارات تمنح قائدها شعور بالراحة و الفخامة و الأمان مع قوة أداء جيدة بالفعل. إذا كنت ترغب في شراء سيارة تعطيك هذا الشعور فعليك شراء إحدى هذه الموديلات. و تعد أفضل نصيحة لك هي النظر إلى السعر و حالة السيارة و شراء ما تطمئن له من بينهم حيث أن الفرق الفعلي بين السيارات غير واضح لدرجة كافية لتجعل إرتياحك للسيارة و العرض الذي أنت مقبل على شراءه أهم بالنسبة لك. و يمكنك متابعة سوق متكامل للسيارات المستعملة في السعودية للبحث عن فورد جراند ماركيز 2008 و فورد جراند ماركيز 2009 و فورد كراون فيكتوريا 2008 للبيع من خلال الإنترنت على موقع بوصلة الإلكتروني على الرابط www.bousala.com.

Monday, March 28, 2011

أكثر السيارات شيوعاً في السعودية

الكثير من هواه السيارات و هؤلاء من يتمتعون بذوق راقي فيما يخص السيارات و عالمها المثير يترددون على أسواق السيارات المستعملة بحثاً عن سيارات معينة قد كشفت الإحصائيات أنها الأكثر شيوعاً بين هواه السيارات و الأكثر إثارة. و على رأس هذه القائمة تأتي سيارات مازدا 3 2008 و هونداي سوناتا 2010 و تويوتا كورولا 2009 و تويوتا كامري 2007 و فورد جراند ماركيز 2009. هذه السيارات الخمس تمثل حلم الكثير من هواه السيارات اللذين لا ينفكون يذهبون إلى أسواق السيارات المستعملة لشرائها بسعر مميز.
السيارة الأولى مازدا 3 2008: سيارة سيدان بأربعة أبواب و مظهر رائع. مازدا 3 2008 هي سيارة قوية متميزة بمحرك سعة 1.9 لتر بقوة 148 حصان و عزم 184 نيوتن/4500 و 5 نقلات يدوية. السيارة مزودة بكماليات كثيرة للمزيد من الرفاهية تمنح قائدها المزيد من الراحة مع الشعور بالإطمئنان على أداء السيارة النابع من إضافات الأمن و السلامة الموجودة بها. مازدا 3 2008 سيارة متوافرة في سوق السيارات المستعملة في السعودية بأسعار تناسب الكثير. إنها فرصة لا تعوض.
السيارة الثانية هونداى سوناتا 2010: سيارة سيدان بأربعة أبواب تحمل خمس ركاب لا توجد فروق تذكر بينها و بين موديل 2009 و لها شكل نال إعجاب الكثير. هونداى سوناتا 2010 ذات محرك حقن قوي سعة 2.4 لتر و قوة 157 حصان بخمس إسطوانات و نظام نقل يدوي. كما يوجد إصدار آخر من هونداى سوناتا 2010 شفتترونيك بمحرك سعة 3.3 لتر و 6 اسطوانات بقوة 249 حصان. و على العموم تتميز هونداى سوناتا 2010 بتصميم داخلي متميز و إضافات جديدة مثل الحساسات الخلفية و مرايا آلية التعتيم و تسخين ذاتي للمرايا و العديد من الإضافات الأخرى للمزيد من الرفاهية.
السيارة الثالثة تويوتا كورولا 2009: تأتى سيارات تويوتا دائماً على رأس قائمة أكثر السيارات شعبية و مبيعاً. و لقد حققت تويوتا كورولا 2009 نجاحاً ساحقاً في سوق السيارات السعودي لقوة محركها و قوة أداءها على الطريق الذي يحترمه كل هواه السيارات. تويوتا كورولا 2009 سيارة سيدان بأربعة أبواب ذات محرك سعة 1.8 لتر بقوة 132 حصان قد لا تستطيع أن تسير في شارع من شوارع السعودية دون أن تراها.
السيارة الرابعة تويوتا كامري 2007: كما ذكرنا سابقاً ، فإنك أينما ذهبت – بأى سوق أو شارع – فإنك ستجد لتويوتا طابع خاص منتشر في كل مكان. تويوتا كامري 2007 هي طراز آخر من تويوتا لاقى نجاحاً و إقبالاً كبير جدجاً في سوق السيارات المستعملة و الجديدة في السعودية حيث عرفت بقوة المحرك و ثبات و تحكم لا مثيل له على الطريق قد يجعلها أفضل من الموديل السابق. تويوتا كامري 2007 سيارة سيدان ذات محرك سعة 2.4 لتر و قوة 158 حصان أثبتت نفسها بجدارة في عالم السيارات.
السيارة الخامسة فورد جراند ماركيز 2009: سيارة سيدان بأربعة أبواب تحمل حتى 6 ركاب و قوة محرك عالية. محرك فورد جراند ماركيز 2009 ثمانية اسطوانات سعة 4.6 لتر و قوة  224 حصان بأربعة نقلات يجعلها الأقوى و الأسرع بين السيارات المذكورة و إن كان هذه على حساب إستهلاك أكثر للوقود. فورد جراند ماركيز 2009 سيارة مشهورة بروعة القيادة و قوة الأداء مع نظام مكابح و خصائص سلامة تتناسب مع هذه القوة الكبيرة للمحرك. و هذه السيارة تعتبر الأفضل لهواه المحركات القوية و السرعة العالية.
قد لا تكن قادراً على إتخاذ القرار النهائي لشراء سيارة مستعملة. و أنسب نصيحة لك هي أن تحدد ما تريد بدءاً من السعر حتى أقل المواصفات و تبحث عنها ثم تقارن السيارات التى تجدها مناسبة بأدق التقاصيل لتسهل على نفسك الإختيار. و يسهل لك موقع بوصلة الإلكتروني هذه المهمة حيث يتيح لك البحث عن سيارات مستعملة للبيع في السعودية مثل مازدا 3 2008 و هونداي سوناتا 2010 و تويوتا كورولا 2009 و تويوتا كامري 2007 و فورد جراند ماركيز 2009 من خلال محرك بحث متقدم و خاصية مقارنة مصممة خصيصاً لهذا الغرض. موقع بوصلة هو عالم سيارات متكامل متاحاً لك في منزلك على الرابط www.bousala.com.