Monday, February 21, 2011

إستخدم الإنترنت لتجد سيارات مستعملة للبيع في السعودية و أنت بالمنزل!

شراء و بيع السيارات يحتاج الكثير من النزول إلى الأسواق و متابعة العرض و الطلب فيها حتى تجد فرصة جيدة تستطيع إستغلالها. و هذه الصعوبة يواجهها كل مشتري و بائع لأنها تتطلب تقضية أيام عديدة و بذل جهد في التعامل مع زوار السوق الآخرين و تكون معظم النقاشات بلا هدف و لا تصل إلى شئ لأن معظم الزوار مثلهم مثلك يميلون إلى الإلمام بما جد في سوق السيارات قبل إتخاذ القرار. وهذا يعتبر أحد أهم العوائق التى يواجهها هواه السيارات كلما يحتاجون إلى تغيير سيارتهم.
الخبر الجيد هنا هو أنك لن تحتاج إلى تمر بتلك الفترة من أجل بيع أو شراء سيارة. فالآن هناك سوق كبيرة مفتوحة على مدار الساعة للآلاف من الزائرين من جميع أنحاء المملكة العربية السعودية بل و من جميع أنحاء العالم يبحثون عن سيارات مستعملة للبيع أو يعرضون سياراتهم للبيع. و هذا السوق الكبيرة متاحة لك و أنت في منزلك من خلال شبكة الإنترنت في صورة مواقع وسيطة يمكنك من خلالها أن ترى آلاف العروض أو أن تضع عرضك ليظهر على الموقع. و ليتم عرض سيارة للبيع على الإنترنت فعلى البائع أن يعرض صور للسيارة و إن أمكن فيديو يبين حالة السيارة بالإضافة إلى ملء جميع مواصفات السيارة و بيان حالتها ليكون كل شئ أمام المشتري و يكون قادراً على رؤية السيارة من أكثر من ناحية و من الداخل و كأنه يعاينه بنفسه.
هذا يحاكي حراج السيارات تماماً و لكنك مرتاحاً بمنزلك. بالطبع رؤية الصور و مقاطع الفيديو لن تكون مثلما تعاين السيارة بنفسك و لكن كم من سيارة تعاينها في السوق بنفسك و بعد أن تنتهى من المعاينة لا تتفق مع البائع ؟ كل ما تفعله هذه الصور و المقاطع هي أنها تعطيك فكرة أولية عن السيارة و أنت لم تبارح مكانك. فإذا أعجبك ما شاهدته فيمكنك الإتصال بالبائع و إذا شعرت بإرتياح للصفقة عندها فقط ستذهب لمعاينتها و بهذا لن تقضي و قتاً و لن تبذل جهداً إلا لمعاينة السيارات التى تستحق هذا العناء منك.
و لتقليل تشتيت الذهن بآلاف العروض المتواجدة يمكنك أن تقوم بتحديد  مواصفات معينة و السعر الذي تستطيع تحمله و يتم عرض النتائج تبعاً لهذه الخصائص لتبتعد عن العروض التى لا تناسبك و تركز فيما تريد. و بعدما تحدد أنسب العروض لك يمكنك أن تضعها في مقارنة تعرض لك جميع المواصفات و البيانات المكتوبة عن السيارة على شاشة واحدة حتى يمكنك وضع أولويات للمعاينة و بعدها يمكنك الإتصال بالباعة و من هنا ستجد أنه لن يكون عليك سوى معاينة سيارتين أو ثلاث على سبيل المثال لتتخذ قرار الشراء بدلاً من عشرات الزيارات و المعاينات التى كنت قد ستمر بها في عدم وجود مثل هذه المواقع.
و يأتى موقع بوصلة الإلكتروني على رأس قائمة المواقع المختصة في هذا المجال حيث يحتوى على الآلاف من العروض و الزوار يومياً و يمتد نشاطه ليشمل السيارات الجديدة و المستعملة و قطع الغيار بالإضافة إلى الشاحنات و الباصات و المركبات الصناعية و الترفيهية و العديد من المعلومات عن بيع و شراء السيارات و التأمين و القروض و غيره مما يجعله عالم سيارات متكامل متاح لك من خلال واجهة بسيطة من جهازك الشخصي وقتما تشاء و أينما كنت. كل ما عليك لزيارة هذا السوق الضخم هو الذهاب إلى www.bousala.com و بدء التصفح.

No comments:

Post a Comment